شركة سوني اريكسون موبايل للاتصالات المتنقلة

شركة سوني اريكسون موبايل للاتصالات المتنقلة

سوني موبايل

سوني موبايل للاتصالات المتنقلة هي شركة اتصالات متعددة الجنسيات تأسست في 1 أكتوبر 2001 كمشروع مشترك بين سوني وإريكسون، ومقرّها في طوكيو باليابان، ومملوكة بالكامل لشركة سوني. تم تأسيسها في الأصل باسم شركة سوني إريكسون للاتصالات المتنقلة، ومقرها في لندن، بإنجلترا، حتى استحوذت سوني على حصة إريكسون في المشروع في 16 فبراير 2012.

في 26 مارس 2020، أعلنت شركة سوني أنها ستنشئ شركة قابضة وسيطة تسمى شركة سوني للإلكترونيات، والتي ستدمج الشركات الثلاث التي تضم قطاع منتجات وحلول الإلكترونيات (منتجات وحلول التصوير، والترفيه المنزلي والصوت، والاتصالات المتنقلة)، اعتبارا من 1 أبريل 2020.

شركة سوني موبايل

لديها مرافق بحث وتطوير في لوند (السويد)، وبكين (الصين)، وطوكيو (اليابان، وسان فرانسيسكو (الولايات المتحدة). في ذروتها في عام 2007، استحوذت شركة سوني إريكسون، سلف شركة سوني موبايل، على 9 بالمائة من حصة السوق العالمية للهواتف المحمولة، مما يجعلها رابع أكبر بائع في ذلك الوقت. في عام 2017، استحوذت شركة سوني موبايل على أقل من 1٪ من حصة السوق العالمية، ولكن 4.8٪ في أوروبا، و 16.3٪ في اليابان.

تصنع سوني موبايل حصريًا هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد تحت اسم العلامة التجارية الفرعية «إكسبيريا» – كما أنها طورت سابقًا أجهزة الحواسيب اللوحية (سوني تابليت)، والساعات الذكية (ساعة سوني الذكية)، وأجهزة تتبع اللياقة البدنية (سوني سمارت باند)، إضافة إلى الملحقات والبرامج للأجهزة.

هواتف سوني إريكسون الذكية

كانت سوني إريكسون (في الأصل إريكسون) جزءًا من اتحاد سمبيان. ودعمت واجهة اللمس القائمة على قلم (UIQ) لنظام التشغيل سيمبيان. كان أول هاتف ذكي من سوني إريكسون (UIQ) هو سوني إريكسون (P800) في عام 2002. انضمت سوني إريكسون إلى مؤسسة سيمبيان في عام 2008، وسرعان ما أفلست – تم إصدار سوني إريكسون ساتيو في عام 2009 وهو يعمل بنظام سمبيان 1، والذي سينجح بواسطة سوني إريكسون فيفاز في عام 2010. بالنسبة للسوق اليابانية، أنتجت سوني إريكسون أيضًا أجهزة (MOAP) المستندة إلى لينكس، وسمبيان لـ (NTT DoCoMo)، بالإضافة إلى (REX OS) لشركة (au/KDDI).

أطلقت سوني إريكسون

أول جهاز يعمل بنظام ويندوز موبايل في عام 2008، وهو سوني اريكسون اكسبيريا اكس1، وذلك خلال ملتقى عالم الهاتف النقال لعام 2008 في برشلونة، والذي حمل نظام تشغيل ويندوز موبايل مع واجهة لوحة سوني إريكسون، وتم تصنيعه بواسطة إتش تي سي. سيقومون بتطوير جهازين إضافيين من أجهزة ويندوز موبايل، هما: سوني اريكسون اكسبيريا اكس2 وسوني اريكسون أسبن في عام 2010. بحلول هذا الوقت، حوّلت سوني إريكسون كل تركيزها على نظام التشغيل أندرويد من جوجل. أكّد الرئيس التنفيذي للشركة جهاز سوني إريكسون ويندوز موبايل لعام 2011. يوجد نموذج أولي وتم تسريبه على الإنترنت في عام 2011، ولكن لم يتم إطلاق أي جهاز يعمل بنظام ويندوز موبايل.

كان هناك أيضًا مجموعة من الهواتف الذكية التي تحمل علامة سوني برافيا، والتي تم طرحها للسوق اليابانية بين عامي 2007 و 2010.

منذ عام 2012

أصبحت جميع منتجات سوني موبايل في نطاق إكسبيريا وتعمل بنظام التشغيل أندرويد – كان طراز سوني اريكسون اكسبيريا اكس 10 الذي تم إطلاقه في عام 2010 هو أول من استخدم هذا. في عام 2011، حملت سوني إريكسون مجموعة من الهواتف الذكية متوسطة وعالية الجودة التي تعمل بنظام أندرويد، والتي تستخدم جميعها نفس SoC، مع التمييز فقط في عامل الشكل وحجم الشاشة وقدرات الوسائط المتعددة. على الرغم من أن الهواتف كانت تحمل بالفعل علامة سوني التجارية في عام 2012، إلا أنها كانت (في الغالب) مطورة بواسطة سوني إريكسون، كما يتضح من الشعار الأخضر على ظهر الهواتف مثل سوني إكسبيريا إس وسوني إكسبيريا تي.

إعلانات مميزة

احدث الإعلانات

  • الاردن/عمان/الهاشمي الشمالي/خل...
دينار أردني15.00 (ثابت)
  • الرياض- حي الملز -شارع ابن زيد...
$ دولار0.00
  • جميع انحاء المملكه...
دينار أردني5.00 (قابل للتفاوض)
  • مثلث عبين بجانب كازية المناصير...
عند الاتصال
  • المدينة : عمان / الوحدات / الح...
دينار أردني1.00 (قابل للتفاوض)

احصائيات

  • 1٬844
  • 494
  • 202
أعلى